الدود

كيفية التخلص من الديدان السوداء في الحمام؟ (13 طريقة سهلة)

كيفية التخلص من الديدان السوداء في الحمام؟
بقلم ربة بيت

لا أحد يرغب في وجود ديدان في منزله، سواء كانت هذه الديدان الزاحفة سوداء أو زرقاء. ولكن قبل أن نستكشف طرق التخلص من الديدان في الحمام، نحتاج إلى توضيح. في هذا المقال، سنتعلم كل شيء عن الديدان السوداء، وهي مرحلة الطفولة لذباب الصرف.

لا تخلط بينها وبين ديدان كاليفورنيا السوداء، وهي كائنات لافقارية تعيش في المستنقعات الطينية أو المياه الضحلة وتستخدم عادةً في التجارب المخبرية. ما يهمنا هو الديدان السوداء في مصارف المياه. هدفنا هو القضاء على هذه الديدان قبل أن تنمو وتتحول إلى ذباب خصب.

كيفية التخلص من الديدان السوداء الصغيرة في الحمام

1. تأكد أنها ديدان سوداء

عندما تبحث عن حلول لمشكلة الديدان السوداء في منزلك، قد تشعر بالإحباط لأن القليل جدًا من المصادر تشير إليها على أنها ديدان سوداء. ستجدها موصوفة عادةً كيرقات ذباب الصرف، أو ديدان الصرف، أو ذباب المصارف/البالوعات/العث/المجاري. هي مرحلة وسطى بين البيض والذباب.

لذا، يمكن أن يكون تمييز هذه الأنواع من الذباب عن غيرها من الذباب المنزلي أمرًا مهمًا. تبدو هذه الذبابات شبيهة بذباب الفاكهة أو البعوض، لكن لها أجسام مشعرة وزغبة مع بقع بيضاء على أجنحتها. إذا قمت بسحق واحدة منها، قد تترك مادة بودرية على أصابعك أو الجدار.

يرقات ذباب الصرف صغيرة، نادرًا ما تتجاوز طول 10 ملم أو 1/8 بوصة. تبدو مثل ديدان الأرض السوداء (أو البنية الداكنة) ولا تمتلك عيونًا أو أرجل. تشريحها بسيط، يتضمن أنبوب تنفس، وخلال أسبوع إلى ثلاثة أسابيع، تتحول إلى شرنقة ثم تخرج كذباب.

2. اسلقها وغطها بالعجين

في بعض المنازل، النظافة تصبح هاجسًا. ستجد السكان يقومون بمسح الأسطح ورش المطهرات مثل ليسول عدة مرات في الساعة. ولكن، حتى لو لم تكن مهووسًا بالنظافة، قد يتطلب التخلص من الديدان السوداء هذا النوع من الاهتمام (على الرغم من أنه بمقياس أصغر وأقل صرامة).

فكرة جيدة أن تجفف الأحواض عندما لا تكون قيد الاستخدام. نعم، قد يبدو هذا مبالغًا فيه – بعد كل شيء، الأحواض لديها صنابير لذا من الطبيعي أن تبتل. ولكن هذه القطرات قد تجذب ذباب الصرف والديدان، لذا بعد غسل يديك أو تنظيف أسنانك، اشطف الحوض وامسحه حتى يجف.

ثم، مرتين أو ثلاث مرات في اليوم، صب غالونًا من الماء المغلي في الحوض. سيساعد هذا على إبقاء الفخ مبتلًا ويشطف الديدان السوداء وذباب الصرف وبيض الحشرات. يمكنك إضافة بضع قطرات من سائل غسيل الأطباق إلى الماء الساخن، لكنك ستحتاج إلى استخدام إضافي لشطف الصابون.

3. غطي نقاط دخولها

في العصور القديمة، كان الناس يعتقدون أن الجرذان (والديدان) تنمو تلقائيًا من القمامة. لم نكن نفهم أن القمامة تجتذب هذه الآفات وأنها تتكاثر بجانب هذا المصدر الغذائي. كل ما كنا نعرفه هو أنه في يوم من الأيام، لم يكن هناك قمامة في ذلك المكان. ثم بدأ الناس في رمي القمامة.

في النهاية، تكونت كومة كبيرة من النفايات وفجأة، خرجت الديدان والجرذان من تلك الفضلات. نشعر بنفس الشعور تجاه الديدان السوداء في الحمام. يبدو أنها ظهرت فجأة! ولكن في الواقع، تفقس الديدان السوداء من بيض ذباب الصرف الذي يتم وضعه تحت الحوض.

لذا، أسرع طريقة للتخلص من الديدان السوداء في الحمام هي تغطية المصرف. بهذه الطريقة، لا يمكن للبيض أن يفقس ولا يمكن للديدان أن تزحف إلى الحوض. يمكنك تغطية المصرف بسدادة، أو غطاء بلاستيكي، أو غطاء توبروير مؤقت، أو حتى مؤقتًا بمكبس الحوض.

4. خنق البيض

كما ذكرنا، يقوم ذباب الصرف بوضع بيضه داخل المصرف. عادةً، يبقى الفخ تحت حوض الغسيل ممتلئًا بالماء. يشكل الماء حاجزًا عطريًا يمنع انتشار روائح الصرف إلى حمامك. ولكن هذا الفخ يُغطى أحيانًا بطبقة من الأوساخ والرواسب العضوية.

لذا، سيقوم ذباب الصرف بوضع فقساته في الرواسب التي تتراكم فوق مستوى الماء. في هذا السياق، لديك طريقتين رئيسيتين للتخلص من الديدان السوداء في الحمام. أولاً، قم بمنع ذباب الصرف من الوصول إلى هناك في المرة الأولى. بهذه الطريقة، لن يتمكنوا من وضع البيض.

ثانيًا، حافظ على البيض تحت السطح بأمان حتى لا يفقس. وحتى إذا فعلوا ذلك، لن يتمكنوا من الوصول إلى باقي الحمام وبالتالي سيموتون في النهاية. صب البيكربونات والخل في المصرف سيمتص الروائح غير المرغوب فيها، ويقوم بفتح الانسدادات، ويقتل جميع الديدان.

5. شراء مجموعة DIY (القيام بذلك بنفسك)

بفضل محركات البحث، أصبحت حلاول العديد من مشاكل المنزل على بعد نقرة واحدة فقط. مثل هذه الطريقة المريحة للتخلص من الديدان السوداء في الحمام. إنها نظام شامل تم تطويره من قبل موقع DoMyOwn.Com. تحتوي المجموعة على رذاذ لقتل الحشرات، ومبيد للإنزيمات، وأشرطة لاصقة.

ستبدأ بتركيب الأشرطة اللاصقة لمعرفة مدى تفشي ذباب الصرف في المصرف الخاص بك بالضبط. قم بإعادة ضبط الفخ بعد كل علاج للديدان السوداء لمعرفة مدى فعاليته من خلال مقارنة عدد الذباب أو الديدان التي لا تزال تتجول حول مصرف الحمام (أو المطبخ).

رش الرذاذ من العلبة للتخلص من أي ذباب صرف نما ومنعهم من التكاثر بشكل أكبر. ثم، قم بصب الجل الإنزيمي في المصرف لقتل أي ذباب صرف، أو ديدان، أو بيض. بالنسبة للصيانة الدورية، يمكنك صب جل الديدان السوداء في المصرف كل شهر تقريبًا.

6. تبييضهم بالكلور

يُعتبر مبيد الكلور الغليظ خيارًا آخر لمكافحة الحشرات في الحمام. وذلك لأن مبيد الكلور له العديد من الآثار الجانبية. ولكنه أيضًا طريقة فعّالة جدًا للتخلص من الديدان السوداء في الحمام. أسرع طريقة هي صب مبيد الكلور في المصرف، ولكن ارتدي النظارات والقفازات.

سوف ترغب أيضًا في الحفاظ على تهوية الحمام بشكل جيد أثناء استخدام مبيد الكلور، لذلك يجب أن تكون جميع النوافذ والأبواب مفتوحة ويجب أن يكون المروحة على أعلى إعداد لها. بديلًا أكثر أمانًا هو استخدام مبيد الكلور على أساس الأكسجين بدلاً من ذلك. مثل بيروكسيد الهيدروجين.

ولكن الخيار الأكثر أمانًا وصديق للبيئة هو استخدام الخل غير المخفف. أي نوع من الخل الأبيض سيكون مناسبًا، ولكن يمكنك أيضًا تجربة خل التفاح (ACV) أو بديل تجاري للخل. هذه السوائل تقتل البكتيريا وتقطع مصدر الطعام لديدان الصرف السوداء والذباب التي تنمو منها.

7.رش المصارف الخاملة بالملح

قد تعتقد أن الديدان السوداء وذباب الصرف يمكن أن يعيشوا فقط في الحمامات النشطة. ولكنهم يزدهرون ثلاث مرات أفضل في تلك الحمامات غير المستخدمة لأن الماء في الفخ المنحني (P-trap)، الفخ المزدوج (U-trap)، أو خزان المرحاض يصبح ثابتًا. وقد يتجفف الفخوخ حتى إذا لم يتم غسلها أو تجديدها بانتظام.

لتجنب هذا الوضع، قم بتوجيه اهتمامك إلى حمامات الضيوف والمراحيض التي نادراً ما تُستخدم. قم بتشغيل الحنفيات و/أو سدادة المراحيض مرة واحدة في الأسبوع على الأقل. ذلك يضمن أن الفخوخ تحتوي دائمًا على ماء نظيف وجديد. يمكنك أيضًا صب الملح و/أو الخل داخل الخزان أو في المصرف.

كلا الملح والخل لهما خصائص مضادة للجراثيم يمكن أن تدمر الجراثيم والبكتيريا. وفي العملية، ستمنع هذه المكونات المنظفة تمامًا استقرار الديدان السوداء وذباب الصرف وزيادتها. بعد كل شيء، دورة حياتهم من البيضة إلى الديدان إلى الذباب تستغرق أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع!

8.استدر الأحواض الخاملة والصرف بالملح

بالفعل، تعلمت الآن أن الخل وبيكربونات الصودا هما طرق ممتازة للتخلص من الديدان السوداء في الحمام. كما تعلمت أيضًا لماذا تُجذب هذه الديدان (والذباب التي ستنمو في نهاية المطاف) إلى مصارف الحمام الخاصة بك. لذا إذا كنت ترغب في اصطيادهم وقتلهم، فإن الطعم يمكن أن يكون مفيدًا.

لاستخدام الطعم في فخ الديدان السوداء، ما عليك سوى إضافة بعض المكونات إلى مزيج التنظيف الخاص بك. بالإضافة إلى بيكربونات الصودا والخل، يمكنك إضافة بعض السكر وصابون غسيل الصحون. السكر يطلق رائحة حلوة للغاية تجذب انتباه الحشرات.

الصابون يشكل فيلمًا يمنع الديدان والذباب من الهروب. التفاعل الفوري يقتل أي ديدان سوداء موجودة بالفعل وذباب الصرف بينما يذيب مصدرهم الغذائي. تلك الملح والرغوة والزفير ستقضي على أي بكتيريا ومسببات أمراض وجراثيم وبيض غير مفقودة هناك.

9. جفف كل شيء

إذا لم يكن لديك مراوح مثبتة بالفعل، فقد يجب أن تفكر في تثبيتها. إنها أكثر الطرق فعالية للتخلص من الديدان السوداء في الحمام. تذكر أنهم يُجذبون إلى الأماكن الرطبة، سواء كان ذلك بسبب صنبور يتسرب باستمرار أو الدش البخاري الذي يعمل مرارًا وتكرارًا خلال اليوم.

لقد ذكرنا أنه يجب عليك مسح الجدران والحوض لتجنب علامات الماء والبرك المتجمدة. ولكن يمكنك استخدام مروحة مؤقتة تنشط تلقائيًا بعد كل استحمام أو دش. ستقوم بسحب أي رطوبة زائدة أو بخار ماء. يمكنك أيضًا استخدام مجفف الرطوبة أو التكييف.

إذا كنت لا تملك مراوحًا أو أجهزة إلكترونية، فلا تنس أن تفتح جميع الأبواب والنوافذ لمدة عشر دقائق إلى نصف ساعة في كل مرة تستخدم فيها الحمام. قم بإخراج أي مناشف أو ستائر أو ستائر واتركها تجف بالهواء لتجنب أن يصبح الحمام رطبًا أو مزمنًا أو معتمًا أو رطبًا.

10. استثمر في منظفات الإنزيمات

قد تعتقد أن منتجات التنظيف الخضراء هي صيحة يجب تركها للبيئيين والنباتيين. بعد كل شيء، مبيد الكلور الثقيل الذي تثق به يتعامل مع كل شيء، أليس كذلك؟ حسنًا، الديدان السوداء هي المرحلة المؤقتة لذباب الصرف الناضج وبيضه. لذا حتى إذا لم ترهم، إلا أنهم ما زالوا هناك.

لذا فإن وجود منظف إنزيمي في المنزل في جميع الأوقات يمكن أن يكون مفيدًا. سيأكل البيض واليرقات والديدان وكل شيء بينهما. نعم، يمكنك مسح جميع أسطح الحمام بمبيد الكلور الغليظ لتدمير أي آثار للديدان السوداء في الحمام. ولكن رذاذ الإنزيم هو الأفضل.

تشمل الأمثلة مثل Flo-Zyme، Green Gobbler، Bio-Clean، و Bio-Fresh. يمكنك أيضًا إعداد منظفات إنزيمية منزلية عن طريق تخمير قشور الفواكه وقشور الحمضيات في زجاجة محكمة الإغلاق. هذه المنتجات يمكن أن تكون لها روائح كريهة، لذا قم بوضع علامات عليها واحترس واستخدمها بعناية.

11. قم بإزالة انسدادات المصارف

في بعض الأحيان، يكون انسداد المصرف في الحمام واضحًا. وفي أحيان أخرى، قد لا يمكنك رؤيته بسهولة لأنه يصرف الماء ببطء ولكنه ليس مسدودًا تمامًا. ولكن في كلتا الحالتين، تقوم الرواسب في مصرف الحمام بخلق عشٍ مناسبًا للديدان السوداء وذباب الصرف وغيرها من المخلوقات القذرة.

جرب أشهر حيل لإزالة انسداد حوض الحمام أو المصرف. تشمل هذه الحيل الضغط بالمكبس، استخدام حبل نايلون بلاستيكي أو سلك معدني، تفعيل تفاعل بين بيكربونات الصودا أو الصودا الكاوية بالإضافة إلى الخل، تركيب شاشة للمصرف لاصطياد الشعر المتشابك، أو صب مبيد الكلور في المصرف.

من خلال التخلص من أي انسدادات غير مرئية، ستجعل حمامك أقل جاذبية للديدان السوداء وذباب الصرف. ستتخلص أيضًا من أي بيض، وديدان (يرقات)، أو حشرات مرحلة اليرقة التي قد تكون موجودة في أفخاذ P-Trap الخاصة بك. يمكن أن يكون الأرض الدياتومية (DE) نصيحة مفيدة أيضًا. رشها حول المصرف.

12. نظّف الفخّ

كما لاحظنا، الديدان السوداء هي يرقات تفقس من بيض ذباب الصرف الذي يتم وضعه على خط المياه في الفخّ U-trap أو الفخّ P-trap الخاص بك. لذا يمكن أن يكون من المفيد مهاجمة الفخّ مباشرة كوسيلة للتخلص من الديدان السوداء. هذا أمر سهل إذا كانت الديدان تزحف من حوض الحمام وخارجه.

يمكنك بسهولة الزحف تحت الحوض مع دلو، وفك الفخّ، وإفراغ محتوياته. بمجرد الانتهاء، نظّف الفخّ بالماء الدافئ والصابون وفرشاة الأنابيب. اشطفه جيدًا وقم بتعقيم الفخّ للتخلص من أي بيض أو آثار لذباب الصرف قد تكون قد تجاهلتها.

أخيرًا، قم بإعادة ملء الفخّ بالماء النظيف وربطه مرة أخرى في مكانه. ولكن إذا كانت الديدان السوداء تتمحور حول مصرف حوض الاستحمام أو صينية الدش، فإن فك الفخّ ليس بالأمر القابل للتنفيذ بسهولة. قد تحتاج إلى سباك أو مقاول لتفكيك كل شيء والوصول إلى الأنابيب الواقعة أدناه.

13. قم بشراء لهم مشروبًا

قد لا يمكنك أن تغمر الديدان السوداء أو ذباب الصرف. ولكن قد تلاحظ الديدان وهي تخرج أطرافها من الماء إذا قمت بفتح الصنبور. يفعلون ذلك للتنفس، وهذا هو السبب في رؤية المزيد منهم بعد الأمطار الغزيرة. يخرجون للتنفس عندما تفيض أنابيبهم ومجاريهم وصرفهم.

قد ترى أيضًا الديدان السوداء تحت دلاء مهملة أو عبوات منتجات أو زجاجات شامبو في الحمام. في حين أن الماء الساخن قد يجعلهم ينكمشون ويموتون، يمكن أن يكون المشروب البارد فعالًا أيضًا. خاصة إذا كان مشروبًا لاذعًا ومثلجًا ومهاجمًا مثل كوكا كولا.

سكب علبة منها في المصرف سيقتل أي ديدان سوداء هناك. اتبعها بالخل الأبيض لقتل الجراثيم، وأخيرًا الماء المغلي لشطف أي سكر متبقي. بعد كل شيء، يمكن أن تجذب بقايا الصودا اللزجة بسهولة حشرات أخرى تعتبرها مصدرًا غذائيًا مثاليًا.

هزيمة تلك الديدان السوداء!

الديدان السوداء (وذباب الصرف الناتج عنها) لا تضر بالبشر. ولكنها تثير الاشمئزاز من النظر إليها، وتثير الاضطراب النفسي، وتجعل حمامك يبدو قذرًا. بالإضافة إلى ذلك، لا أحد يحبها! لذا إليك بعض الطرق الفعّالة للتخلص من الديدان السوداء في الحمام:

  • اغلق المصرف لمنع دخول الذباب.
  • اغسله لتدمير الجراثيم والبيض.
  • قم بتعقيم الفخ لوقف التكاثر الأكثر.

حول الكاتب

ربة بيت