المطبخ

كيفية تنظيف جميع أجزاء باب الفرن

باب الفرن هو بوابة لمكان سحري. ألقِ نظرة خاطفة على الزجاج لترى الجبن يتأرجح على البيتزا، أو إعداد الكيش، أو الكعك يرتفع. إنه المكان الذي تظهر منه بعض أفضل الأشياء في الحياة. لذلك عندما لا تستطيع أن ترى ما الذي يخلق تلك الرائحة المذهلة خلف الزجاج الملطخ المتقشر، فهذا يفسد الكثير من المرح. 

أعلم أن تنظيف باب الفرن موجود هناك بتنظيف الألواح على مقياس المتعة، ولكنه يأتي بمكافآت أكبر بكثير عندما يكون هذا الزجاج لامعًا – والأهم من ذلك – نقي! بالطبع أفضل ما يمكنك فعله هو الحفاظ على نظافته، بدلاً من الاضطرار إلى بذل المزيد من الجهد لتنظيفه، ولكن الحياة تحدث، وحتى أفضل الخطط لرشها ومسحها بانتظام يمكن أن تقع على جانب الطريق عندما ينتظر العشاء .

لذلك إذا وجدت أن باب الفرن الخاص بك يحتاج إلى تجديد، فلدينا كل ما تحتاج إلى معرفته – من أسهل مهمة (تنظيف الخارج) إلى أصعب (التنظيف بين الأجزاء).

كيفية تنظيف باب الفرن من الخارج

ماذا ستحتاج

  • منظف ​​الزجاج
  • 2 قطعة قماش للتنظيف من الألياف الدقيقة

تعليمات

  1. رش الزجاج : احصل على منظف الزجاج المفضل لديك ورش السطح الخارجي. كن كريما!
  2. امسح الزجاج : استخدم قطعة قماش نظيفة وجافة لمسح الزجاج. اعمل بحركة دائرية واستخدم شحم الكوع لإزالة أي وسخ.
  3. تلميع الزجاج : استخدم قطعة قماش جافة ونظيفة ثانية لتلميع الزجاج.

كيفية تنظيف باب الفرن من الداخل

ماذا ستحتاج

  • أقمشة تنظيف ستوكات
  • صابون أطباق الفجر وماء ووعاء
  • منظف ​​لإزالة الشحوم (مثل إيزي أوف أو خل أبيض مقطر)
  • صودا الخبز والماء ووعاء
  • مكشطة بلاستيكية أو شفرة حلاقة

تعليمات

  1. جرب الماء والصابون : رش بعض من صابون أطباق Dawn في وعاء واغمس قطعة قماش تنظيف فيه، ثم نظف الزجاج. جففها بقطعة قماش جافة ونظيفة ثانية.
  2. ومنظف إزالة الشحوم : إذا لم يفلح ذلك، فقم برش الزجاج بحرية بمنظف إزالة الشحوم (على سبيل المثال لوالدي عندما يستخدم شريطًا كهربائيًا: افعل ذلك كما لو كان مجانيًا!) وامسحه بقطعة قماش من الألياف الدقيقة.
  3. اصنع عجينة من صودا الخبز : إذا كان الزجاج لا يزال بحاجة إلى عمل، أضف صودا الخبز إلى وعاء نظيف من الماء لعمل عجينة. انشر المعجون حول النافذة واتركه لبضع دقائق. احصل على قطعة قماش نظيفة مبللة وامسح كل شيء.
  4. أمسك بمكشطة : إذا استمرت المادة اللزجة في الوجود، أضف المزيد من معجون صودا الخبز واستخدم الحافة المسطحة للشفرة لكشط ما تبقى برفق.

ملحوظة

  • تذكر: من الأسهل أن تحافظ على باب الفرن نظيفًا أكثر من تنظيفه، لذا حاول أن تتعود على مسحه بانتظام (بعد كل جلسة فرن، إن أمكن). الاستفادة من تسخين زجاج الفرن هو اختصار رائع.

التنظيف بين الألواح الزجاجية بباب الفرن

نعم، يمكن للشحوم والزيوت وغيرها من المواد الخام أن تتساقط من خلال فتحات التهوية هذه. ليست مثالية! اضطررت مؤخرًا إلى استدعاء التعزيزات (في شكل شركة إصلاح أجهزة معتمدة) لمساعدتي في تنظيف المنجم، على الرغم من أنه يمكنك فعل ذلك بنفسك. ما عليك سوى الرجوع إلى دليل الفرن الخاص بك (يجب أن يكون متاحًا عبر الإنترنت على موقع الشركة المصنعة إذا لم يكن لديك)، لأن أفضل طريقة لإزالته ستختلف من طراز إلى آخر. بمجرد إخراج الباب من الفرن وفصله، نظف الزجاج الداخلي بالماء الدافئ والصابون أو مزيل الشحوم، إذا كنت بحاجة إلى شيء أقوى.

  كيفية تنظيف فلتر الغسالة

ملحوظة: قد ترى بعض المنشورات على الإنترنت تخبرك باستخدام فرشاة زجاجة صغيرة أو شماعة سلكية (بقطن أو قطع صغيرة من الخرق)، لكننا ننصح بشدة بعدم ذلك! من السهل جدًا أن يعلق شيء ما هناك أو يجعل الخطوط أسوأ. لذا، فإن أفضل طريقة للتنظيف بين الألواح الزجاجية في بابك هي تفكيك الباب.

حول الكاتب

ربة بيت